البحث
حمام علي باشا في إسطنبول

حمام علي باشا في إسطنبول

أضف إلى رحلتي

حمام علي باشا واحد من اشهر الحمامات في إسطنبول، يعود تاريخه لقرون ويعود اسمه لواحد من ابرز الشخصيات العثمانية واحد ابرز ضباطها علي باشا، كان مكان استراحة لكبار الضبط وصغار المستخدمين، التقى فيه العبد والسيد, واصبح اليوم واحدة من اكثر الحمامات اقبالا من قبل السياح المحليين والأجانب.

سبب تسمية حمام علي باشا

يعود تسمية الحمام على اسم احد القادة العسكرين وابرزهم في التاريخ العثماني ، اصله من إيطاليا ، وكان عبدا لاحد ضباط الجيش ، وبصفنه عبدا كان يذهب الى ساحات القتال مع سيده حتى برزت شجاعته ، بعد سنين اسلم وغير اسمه الى علي ، واصبح نقيبا بالجيش العثماني ، ولم يمر الكثير من الوقت حتى صار احد القادة وحكم بعض الجزر باسم الإمبراطورية العثمانية .


شيده المعمار سنان

بني الحمام كملحق لاحد مساجد إسطنبول ومدارسها وقد خصص للقوات البحرية العثمانية وقد شيده المعمار سنان سنة 1578، وقد سمي على اسم علي باشا، ويتميز الحمام بقبته الكبيرة وخطوطه المعمارية الجميلة ويعد احد تحف المعمار سنان اشهر معماري الدولة العثمانية ، وقد فتح الحمام بعد 7 سنوات من البناء .

ويعتبر حمام علي باشا اليوم من اشهر الحمامات في إسطنبول وأكثرها تنظيما ، وهو مقصدا للسياح المحليين والأجانب ويحتوي على عدة مرافق أخرى مثل بوتيك الحمام الذي يضم مجموعة مختارة من السلع والهدايا التذكارية التي تمثل ثقافة الحمام كالصابون المختوم ، الاوعية النحاسية والاكواب المعدنية وغيرها من الأشياء الخاصة بالحمام .

كما تقام العديد من المناسبات في الحمام والتي يقوم الحمام بعمل الطقوس التقليدية التي تمثل الثقافة العثمانية ، ويستضيف مناسبات الزفاف والتي تظم حمام العروس وحمام العريس بتلك الطقوس التقليدي الجميلة بكل تفاصيلها .

شركاء شركة الهوا للسياحة - Turkish Airlines شركاء شركة الهوا للسياحة - Tursab
حقوق النشر © مدينة اسطنبول - الهوا للسياحة - جميع الحقوق محفوظة - 2018