البحث
ات بازار

ات بازار

أضف إلى رحلتي

شارع وميدان ات بازار او سوق الحصان انه من اقدم شوارع المدينة الرائعة إسطنبول ومن اجمل ميادينها ، انه ملتقى الاهل والأصدقاء وملتقى التاريخ بالحداثة، في قلب مدينة السلاطين يقع وفي اشهر مناطقها موجود ، انه النموذج عن الاحياء التي جمعت بين المنطقة الشعبية بحميميتها وبين المنطقة السياحية بمرافقها، انه شارع وميدان ات في منطقة فاتح.

موقع ات بازار

يقع هذا الميدان وهذا الشارع في منطقة فاتح في القسم الأوربي من إسطنبول ويبعد عن مركز المدينة مسافة 3.5 كلم بينما يبعد عن مضيق البسفور سوى 800 متر فقط، كما يبعد عن جامع السليمانية دقائق سيرا على الاقدام.


سبب التسمية

كان هذا الميدان فيما سبق يحتوي سوق النساء التاريخي والذي كان خاص بالنساء فقط ليتسوقن منهن ، ثم ومرور الزمن تحول الى ميدان سياحي ومكان ترفيهي حيث يحتوي على العديد من المطاعم والمقاهي بالإضافة الى الفنادق والأسواق والمحال والمتاجر التر تجد فيها كل شيء واي شيء .

هو احد الأماكن القديمة في إسطنبول وتعد منطقة تاريخية ، وقد تميزت اكثر بعد ان تم بناء نصب لحصن وسط الميدان حيث يدل الحصان على اسم المدينة حيث ان كلمة ات تعني حصان ، يمكنك في هذا الشارع ان تقوم بالعديد من النشاطات حيث يمكنك التسوق والتجول بين المحال والمقاهي بالإضافة الى البازارات القديمة المتوفرة في هذه المنطقة الجميلة من إسطنبول والتي تقع وسطها .

شركاء شركة الهوا للسياحة - Turkish Airlines شركاء شركة الهوا للسياحة - Tursab
حقوق النشر © مدينة اسطنبول - الهوا للسياحة - جميع الحقوق محفوظة - 2018