البحث
مدرسة كافير اغا

مدرسة كافير اغا

أضف إلى رحلتي

مدرسة كافير اغا واحدة من معالم إسطنبول التاريخية ، وواحدة من اعمال المعمار العثماني الشهير سنان ، بنيت وصممت على انها مدرسة من المدارس العثمانية، لتصبح اليوم منارة للفنون وتعلمه، فيها تشاهد ورشات الفن وهي تنسج بأنامل الفنانين ، وفيها تستطيع قضاء وقت ما بين أروقة التاريخ ومشاريع الفن مع استراحات جميلة .

موقع مدرسة كافير اغا

تقع مدرسة كافير اغا في منطقة فاتح التابعة في إسطنبول وبين اروقتها التي نفيض بالفن والتاريخ في مدينة السلاطين مدينة الثقافة والفن ، وتستطيع ان تصل اليها بسهولة سيرا على الاقدم في منطقة فاتح فهي لا تبعد عن جامع السلطان احمد سوى 550 متر فقط .


 تاريخ مدرسة كافير اغا

بنيت هذه المدرسة في وقت السلطان سليمان القانوني وقد بناها كافير اغا ، وقد كلف المعمار سنان ببنائها سنة 1559م، وقد كانت واحدة من مدارس العلم العثماني التي حرص السلاطين والامراء وحتى الوزراء والاغوات ببنائها لنشر العلم والاستفادة من مردودها المعنوي اليهم ومنفعتها العلمية لمرتاديها وطالبي العلم .

وقد تركت بمرور الزمن وتردت حالتها ، حتى قامت مديرة الثقافة التركية بصيانتها وإعادة ترميمها واصلاحها سنة 1989م ، لتصبح بعده مركزا فني يحتضن الفن والفنانين وعشاق الفن ومحبي الفنون بجميع أنواعها في مدينة الفن والتاريخ ، وأصبحت واحدة من الوجهات الفنية في إسطنبول


ورشة اعمال فنية تقليدية

تحتوي المدرسة اليوم 15 ورشة اعمال فنية تقليدية كما تحتوي على قاعات عرض للعمال افنية التي يقيمها الفنانين ، كما تستقبل هذه الورش العديد من طلاب الفن حيث يقام دروات تدريبية شبه منتظمة يدرس فيها أصول الفن وتعلم فنونه.

وقد أصبحت المدرسة مركزا سياحية في قلب المدينة السياحية إسطنبول وأصبحت تستقبل اعدادا كبيرة من الضيوف سنويا حيث تضم عدة مقاهي واستراحات وهي واحدة من اهم الأماكن السياحية التي تحمل السمة الثقافية والفنية في إسطنبول .

شركاء شركة الهوا للسياحة - Turkish Airlines شركاء شركة الهوا للسياحة - Tursab
حقوق النشر © مدينة اسطنبول - الهوا للسياحة - جميع الحقوق محفوظة - 2018