البحث
حمام تشمبرليتاش

حمام تشمبرليتاش

أضف إلى رحلتي

حمام تشمبرليتاش تحمل المنطقة اسمه او يحمل هو اسمها ، في وسط عاصمة السلاطين يقع وبين كل الأماكن التاريخية والسياحية كذلك، انه واحد من اشهر الحمامات في إسطنبول ، تجاوز عمره الخمسة قرون، كان مكان لاستراحة الاعيان والعوام ، واصبح اليوم واحدة من اكثر الحمامات اقبالا من قبل السياح المحليين والأجانب.

موقع حمام تشمبرليتاش

يقع حمام تشمبرليتاش في قلب المدينة إسطنبول وفي قسمها الأوربي، حيث يقع بين قصر توب كابي و جامع السلطان احمد تحمل المنطقة التي يقع بها اسمه ، وهي منطقة تشمبرليتاش، ولن تخطأ مكانه ابدا ان كنت في قلب إسطنبول او خارجها .

بني الحمام سنة 1584 ، وهو يحمل توقيع المعمار سنان وقد اطلق عليه عدة تسميات وما زالت حيث يسمى حمام روز او حمام السلطانة الام او الحمام الثالث، وهو كباقي الحمامات العثماني يتمتع بكل مزايا الحمام من تصميم وديكورات تعد لعمارة الدولة العثمانية مع نقوشها ورسومها التي تميز هذه العمارة عن غيرها.


حمام تشمبرليتاش أشهر الحمامات في اسطنبول

يعتبر حمام تشمبرليتاش اليوم من اشهر الحمامات في إسطنبول وأكثرها تنظيما ، وهو مقصدا للسياح المحليين والأجانب ويحتوي على عدة مرافق أخرى مثل بوتيك الحمام الذي يضم مجموعة مختارة من السلع والهدايا التذكارية التي تمثل ثقافة الحمام كالصابون المختوم ، الاوعية النحاسية والاكواب المعدنية وغيرها من الأشياء الخاصة بالحمام .

كما تقام العديد من المناسبات في الحمام والتي يقوم الحمام بعمل الطقوس التقليدية التي تمثل الثقافة العثمانية ، ويستضيف مناسبات الزفاف والتي تظم حمام العروس وحمام العريس بتلك الطقوس التقليدي الجميلة بكل تفاصيلها .

ساعات العمل : يفتح الحمام ابوابه من الساعة 06:00 صباحا حتى الساعة 11:30 مساء.

شركاء شركة الهوا للسياحة - Turkish Airlines شركاء شركة الهوا للسياحة - Tursab
حقوق النشر © مدينة اسطنبول - الهوا للسياحة - جميع الحقوق محفوظة - 2018