البحث
بياز كوشوك او القصر الأبيض

بياز كوشوك او القصر الأبيض

أضف إلى رحلتي

القصر الأبيض .. سيان الفرق بين الحاضر والماضي ، وكيف تحولت القصور الى مطاعم وفنادق ، وهذا القصر احدها ، انه احد القصور العثمانية التي كانت في يوم من الأيام تزهو بخطى الهوانم والباشوات وربما السلاطين والاميرات ، على ضفاف المضيق الأشهر البسفور يقع بالقرب من كل الأماكن السياحية في اسطنبول بالاضافة الى انه قريب من المعالم التاريخية في اسطنبول انه احد القصور العثمانية التي تحولت الى مطاعم وصالات للاحتفالات التي تعطيك شعور حياة السلاطين.

موقع القصر الأبيض

يقع القصر الأبيض على ضفاف مضيق البسفور في منطقة ايميرغان Emirgan الواقعة في القسم الأوروبي من إسطنبول ، ويبعد عن ساحل البسفور مسافة 1.2 كلم بينما يبعد عن مركز اسطنبول حوالي 17 كلم ، ويمكن الوصول اليه عن طريق وسائل النقل الاعتيادية ، العامة او الخاصة .


تاريخ القصر الأبيض

شيد القصر في منتصف القرن السابع عشر ، وقد بناه احد القادة العثمانين ويدعى ريفان في الحديقة الأشهر ان ذاك ، ولا تزال ايميرغان التي تعتبر حديقة البشوات والاغوات موجودة الى الان، وقد فتحت امام العامة سنة 1943 .

تحتوي الحديقة على عدة قصور واجنحة ملكية على أراضيها، وقد كانت مسكن للعديد من الامراء والقادة حتى انهيار الدولة العثمانية ، وقد بني هذا الجناح من طابقين وقد دمج المهندسون المعماريون ما بين العمارة الاوربية والعثمانية ، وقد كان واحد من الخلوات والاستراحات .


أهم مراكز إقامة المؤتمرات والمناسبات

استخدم القصر كمطعم ومقهى منذ سنة 1996 وهو تابع لـ بلدية إسطنبول وقد تم ترميمه وإعادة تأهيله ،وهو اليوم واحد من اهم مراكز إقامة المؤتمرات والمناسبات كالأعراس والمناسبات الأخرى ، ويفتح القصر ابوابه بحلته الملكية وجماله السلطاني ويحتوي العديد من المناظر الاخاذة على مدينة إسطنبول بالإضافة الى حديقته وباحته الامامية على البحر ، ويعد اليوم الأهم في هذا المجال في المدينة الجميلة إسطنبول.

شركاء شركة الهوا للسياحة - Turkish Airlines شركاء شركة الهوا للسياحة - Tursab
حقوق النشر © مدينة اسطنبول - الهوا للسياحة - جميع الحقوق محفوظة - 2018