البحث
الشارع الفرنسي

الشارع الفرنسي

أضف إلى رحلتي

الشارع الفرنسي في اسطنبول لهذه المدينة الخيالة مدينة إسطنبول العديد ومن الخبايا السياحية التي لا يعرف بها الكثيرين ، واليوم سوف اقدم لكم احد اهم المعالم السياحية في اسطنبول ، انه احد شوارع المدينة الذي سمي نسبة الى الثقافة التي غلبت عليه خلال عشرات السنين ، سمي بالجزائري ثم الفرنسي للحفاظ على الثقافة الفرنسية نسبة للاغلبية التي تقطنه.


موقع الشارع الفرنسي

يقع الشارع في منطقة تقسيم بالقرب من ميدان الاستقلال ، في القسم الأوربي من المدينة الجميلة إسطنبول ، ويبعد مستفة 1.1 كلم عن ميدان الاستقلال ، كما يبعد مسافة 4.2 كلم عن مركز مدينة إسطنبول ، ويمكنك الوصول اليه سيرا على الاقدام من ميدان تقسيم او عبر وسائل النقل المتعددة في المدينة من مركز المدينة.

يعرف الشارع أيضا بالشارع الجزائري الا انه سمي بالشارع الفرنسي من قبل بلدية إسطنبول رسميا سنة 2000، حيث يقطنه العديد من الجزائريين والفرنسيين الا ان لغتهم المتداولة هي الفرنسية مع التركية ، وهو واحد من الشوارع السياحية في المناطق المخفية في إسطنبول.


العديد من المطاعم والمقاهي

يحتوي الشارع العديد من المطاعم و المقاهي بالإضافة الى المتاجر والمحال التي تختوي على العديد من الشياء التي تنفع كهدايا وتذكارات ، كما انه يتميز بازقته التي تتخللها السلالم والازقة الفرعية والتي تعج بالألوان الزاهية التي تضفي على الشارع جمال بلمسات فرنسية .

يزور الشارع العديد من السياح المحليين والأجانب ، كما انه يعتبر واحد من الوجهات السياحية وعلى وجه الخصوص للسياح الاوربيين ، وقد اصبح واجهة للسياح العرب أيضا حيث اصبح من الشوارع المعروفة بعد ان كثر العرب المقيمين في إسطنبول.

شركاء شركة الهوا للسياحة - Turkish Airlines شركاء شركة الهوا للسياحة - Tursab
حقوق النشر © مدينة اسطنبول - الهوا للسياحة - جميع الحقوق محفوظة - 2018