البحث
جزر الاميرات

هيبيلي أضا بورغاز اضا و كينالي أضا- جزر الاميرات في اسطنبول

أضف إلى رحلتي

ثاني أكبر جزيرة خلال الفترة البيزنطية هيبيلي اضا Heybeliada

هيبيلي اضا

كانت تحتوي على العديد من مناجم النحاس، ولكن تم اغلاقها اليوم.
هناك بعض المباني المثيرة للاهتمام في الجزيرة مثل الأكاديمية البحرية التي تأسست في عام 1773، والأرثوذكسية اليونانية وهي عبارة عن مدرسة ثانوية، بالإضافة إلى هالكي Palace هو فندق معروف بني في عام 1862 لأولياء أمور الطلبة الذين يحضرون للمدرسة الثانوية اليونانية ويوجد أيضاً كنيسة صغيرة مخصصة لمريم العذراء تقع في فناء الأكاديمية البحرية.
هناك متحفان صغيران على هذه الجزيرة واحد هو بيت إينونو، الرئيس الثاني للجمهورية، والآخر هو بيت حسين رحمي قوربنار، وهو كاتب الجمهورية في وقت مبكر.
وهناك أيضا الشواطئ العامة ونادي الرياضات المائية .
هناك العديد من أماكن الرحلات والتنزه فوق التلال وعبر بساتين الصنوبر.
تعتبر هذه الجزيرة نشيطة حتى في خلال أشهر الشتاء بسبب وجود العديد من المدارس والمصحات.


بورغاز Burgazada ثالث اكبر جزيرة من جزر الاميرات

بورغاز

تبلغ مساحة جزيرة “بورغاز Burgazada” وسط بحر مرمرة 2 كيلومتر مربع، وتعد ثالث أكبر جزيرة من ناحية المساحة حيث تقع الجزيرة على حوالي مسافة 9 أميال من ميناء إسطنبول.بين جزر الاميرات، إحدى أهم الوجهات السياحية في إسطنبول.
ومنذ القرون الأولى كانت غالبية سكان الجزيرة تعود إلى أصول رومية، ولكن مع بداية القرن العشرين بدأ الأتراك بالانتقال إلى الجزيرة، وهكذا زاد عددهم بشكل ملحوظ فيها.
أُنشِئَت كنيسة آياياني التاريخية في الجزيرة عام 867 للميلاد، وتمت إعادة ترميمها عدة مرات على مر السنين، حيث قد أخذت شكلها الحالي بعد الترميم في عام 1896، وتعد من أهم معالم الجزيرة.
وتم تأسيس أول مَصَحّة في الجزيرة وهي من أول المصحات في إسطنبول عام 1928. وبُنِي “مسجد بورغاز” كذلك، وهو المسجد الوحيد في الجزيرة عام 1953 في الذكرى الـ500 لفتح القنسطنطنية.


جزيرة كينالي أضا Kınalıada رابع جزيرة من جزر الاميرات

 كينالي أضا

تعني “جزيرة الحناء” بسبب تربتها الحمراء , تعد رابع أكبر جزيرة من جزر الأمراء البالغ عددهم تسعة جزر , إذ تبلغ مساحتها 1.3 كم مربع.
تعتبر جزيرة كينالي أطه أقرب جزر الأمراء إلى اسطنبول حيث تبعد عنها فقط 12 كم إلى الجنوب , أما إدارياً فتتبع كينالي أطه إلى منطقة أدولار Adalar من اسطنبول.
من السهل التعرف على جزيرة كينالي أطه بسبب الأبراج الهوائية التي تميز قمتها , يمكن الوصول إلى الجزيرة عن طريق خدمات العبارات التي تخرج من كاباتاس Kabataşعلى الجانب الأوروبي من اسطنبول.

الرحلة تستغرق حوالي 25 دقيقة عن طريق العبارة السريعة (deniz otobus) و 40 دقيقةعن طريق العبارة العادية (vapur).

تاريخياً , بنى العثمانيون الكثير من الفيلات على هذه الجزيرة التي اعتبروها منتجعاً صيفياً بالنسبة لهم ولجيرانهم الأرمن , وحتى الآن يمكنك أن تشاهد هذه الفيلات إلى جانب العديد من الكنائس.

إن كنت من محبي الهدوء والسكينة اتجه إلى كينالي حيث الشواطئ فيها أقل زحمة وصخب من نظيراتها.

شركاء شركة الهوا للسياحة - Turkish Airlines شركاء شركة الهوا للسياحة - Tursab
حقوق النشر © مدينة اسطنبول - الهوا للسياحة - جميع الحقوق محفوظة - 2017