البحث
تلة النبي يوشع بن نون في اسطنبول

تلة النبي يوشع بن نون في إسطنبول

أضف إلى رحلتي

تلة النبي يوشع بن نون تزينت بارتفاعها المطل على إسطنبول ، وتقدست باحتضانها لضريح نبي الله يوشع، هي احدى اهم المناطق السياحية في إسطنبول وثاني اكبر تلة في المدينة، زورها الالاف ما بين زائر للضريح او مستأنس بالمنظر او من جمع بينهما ، هي التلة التي تتميز بإطلالة رائعة وفريدة على إسطنبول نها تلة النبي يوشع المميزة .

تقع تلة النبي يوشع بن نون في منطقة بيكوز في القسم الاسيوي من إسطنبول بالقرب من مضيق البسفور ، وتبعد عن مركز منطقة بيكوز حوالي 5 كلم بينما تبعد عن مركز مدينة إسطنبول حوالي 37 كلم ، ويمكن الوصول اليها عن طريق وسائل النقل العامة المتوفرة في المدينة بالإضافة الى وسائل النقل الأخرى.


تلة النبي يوشع بن نون أكبر ثاني تلة في اسطنبول

تعتبر هذه التلة اكبر ثاني تلة بعد تلة تشامليجا في إسطنبول ، وقد اتخذت اسمها هذا نسبة لوجود قبر النبي يوشع ، احد انبياء بني إسرائيل، وقد أصبحت مكانا مقدسا يزار من قبل المسلمين وغير المسلمين لمن يؤمنون بالنبي عليه السلام ، كما انها تحتوي على مناظر اخاذة من اعلى المرتفعات .

بالإضافة الى مرقد النبي يوشع عليه السلام يوجد أيضا هناك جامع عثماني زاد من جمال ورونق المدينة وهو الجامع الذي بناه الصدر الأعظم محمد سعيد باشا سنة 1755 ، والذي يعتبر احد اهم المعالم التاريخية في إسطنبول مدينة التاريخ .

بني ضريح النبي يوشع بطول 17 متر ، ويحتوي على شرفة كبيرة بباحته تعطي زائريها اطلالة رائعة على مضيق البسفور وعلى إسطنبول ، وهي من اجمل الاطلالات واعلاها على المدينة ، وقد أصبحت احد الوجهات السياحية التي تعتز بها المدينة .

شركاء شركة الهوا للسياحة - Turkish Airlines شركاء شركة الهوا للسياحة - Tursab
حقوق النشر © مدينة اسطنبول - الهوا للسياحة - جميع الحقوق محفوظة - 2018