البحث
منطقة بهجة شاهير في اسطنبول

منطقة بهجة شهير في اسطنبول

أضف إلى رحلتي

معلومات منطقة بهجة شهير

تعد منطقة بهجة شهير من ضمن المناطق التي تشرف عليها بلدية باشاك شهير و هي واحده من الـ 39 بلديه في إسطنبول، و التي تبعد نحو 20 كم عن مطار اتاتورك و 25 كم عن مركز المدينة. تعتبر منطقة بهجه شهير من المناطق الآمنة في إسطنبول و بامكأنك الشعور بذلك عندما تتجول فيها، و ستلاحظ أيضاً التطور العمراني بشكل سريع في المنطقة، و يعد قاطنيها من الطبقة الراقية.
تتسم طبيعة الأرض في بهجه شهير بالهضاب الصغيرة و التلال و الوديان مما يضفي جمالا للمنطقة، إضافة الى قيام بلدية بهجه شهير بعمل بعض المشاريع السكنية لتزين المنطقة و الاستفادة من طبيعة و شكل الأرض، لا سيما توفر مراكز للتسوق منها الحديث و التي تضم الماركات العالمية و كذلك المحلية و الأسواق الشعبية، إضافة الى المقاهي و المطاعم و السينما.
بشكل عام فان المنطقة تعتبر من المناطق الهادئة و الجميله و هذا الهدوء و الجمال في بهجه شهير كفيل بأن يوفر لك أنت و عائلتك طبيعة مريحه بالإضافة إلى حياة المدينة و الاستمتاع بجمال هذه المنطقة الصغيرة.


معالم ومرافق منطقة بهجة شهير

مجمع اكباتي

يوجد هذا المجمع في منطقة بهجه شهير و يضم مجموعه من المحلات التجارية التركية و العالميه و المقاهي و المطاعم و سينما، و خارج المجمع توجد مجموعه من المقاهي المتميزة و التركية المشهورة و المطاعم، و بالتالي يعتبر فعلا مكان ممتاز للتجمع.

بازار بهجه شهير

و يمتاز ببيع الخضروات و الفواكه و المكسرات و الخبز، يعتبر من الاماكن الجميلة و النظيفه للتبضع و شراء حاجيات المنزل و يفتح 5 أيام في الاسبوع.

منطقه تجاريه مفتوحه

و يعتبر مركز يضم مجموعه من الكافيهات و المطاعم منها العالمية (ستاربكس، ماكدونالدز) و التركية إضافة الى بعض المحلات التجارية و يقع خلفها حديقة صغيره.

هايبر ماركت (ميغروس)

يقع في بهجه شهير العديد من الاسواق المركزية ولعل اشهرها سلسة متاجر ميغروس


الخدمات الترفيهية في بهجه شهير

حديقة بهجه شهير (غوليت)

حديقة تمتاز بجمالها من حيث تصميم الممرات المائيه و البحيرات إضافة الى ممشى مخصص لممارسة الرياضة و ألعاب الأطفال و معدات و أجهزه رياضيه و ساحات خضراء جميله كل هذا بشكل مرتب و نظيف،

و تلاحظ في هذه الحديقة زيارة الكثير من حديثي الزواج لها دائما لالتقاط صور تذكاريه لهم فيها ،و بالقرب منها منطقه تجاريه يوجد فيها الكثير من المطاعم و الكافيهات أغلبها بالطابع التركي و تمتاز بالإطلاله على حديقة بهجه شهير و تقديم اكلات شهيه ، و ننصح بالفطور في هذا المكان خصوصا مطعم (غورمية)

نادي صحي

تضم منطقة بهجة شهير العديد من الأندية الصحية و أحدها هو ملك للبلدية و الذي يقدم اشتراكات بأسعار مخفضة لقاطني منطقة بهجة شهير.

سكيت بارك

وهو مكان للأطفال للتزحلق على العجلات في أجواء آمنة و رائعة.

المستشفيات

يتوفر في المنطقة مستشفيان أحدهما المستشفى الألماني و الآخر مستشفى محلي.

جامعة بهجه شهير

و تعتبر من أهم الجامعات في تركيا و لها فرعين أحدهما في بي شكتاش و الآخر في بهجة شهير و تعتبر من الجامعات النشيطة في إسطنبول.

مساجد بهجه شهير

يتوفر في بهجة شهير العديد من المساجد و الذي تم بناؤها على طراز معماري جميل جدا.


وسائل النقل

  1. الميترو : توقع أن يصل الخدمات الميترو في عام 2016 علما بأن الميترو في عام 2019 سيغطي مسافة 776 كم ، و سيوفر الراحة لقاطني المنطقة في تنقلاتهم لكافة مناطق إسطنبول .
  2. التاكسي : تتوفر خدمات التاكسي في منطقة بهجة شهير و كذلك باصات النقل العام و بأسعار معقولة و بعض المجمعات التجارية توفر هذه الخدمة مجانا داخل منطقة بهجة شهير.
    الخط السريع و هو الخط الدائري الرئيسي لكافة مناطق إسطنبول.
شركاء شركة الهوا للسياحة - Turkish Airlines شركاء شركة الهوا للسياحة - Tursab
حقوق النشر © مدينة اسطنبول - الهوا للسياحة - جميع الحقوق محفوظة - 2018