البحث
قرية "أغفا " في شمال مدينة إسطنبول

قرية “أغفا ” في شمال مدينة إسطنبول

أضف إلى رحلتي

أغفا.. ساحلها وصخورها وغاباتها تأسر قلوب السياح

أغفا.. ساحلها وصخورها وغاباتها تأسر قلوب السياح

قررنا الاحتفال بعيد زواجنا الأول، وكانت أول منطقة تخطر على بالنا هي شبه جزيرة “اغفا” (Ağva). لم يكن لدينا إلا يوم عطلة واحد فقط ولهذا لم يكن لدينا خيارات أخرى، فاخترنا منطقة آغفا لقربها من مدينة إسطنبول وامتلاكها طبيعة خلابة وتنوع وكثرة النشاطات الترفيهية فيها، وكان هدفنا الابتعاد عن جو مدينة المزدحم والبحث عن الاسترخاء والهدوء.


موقع أغفا

موقع أغفا

تقع قرية اغفا في شمال مدينة إسطنبول على بعد 97 كيلومترًا تقريبا من المركز أي حوالي ساعة ونصف تقريبا، وتتمركز في موقع جميل جدا بين نهري “كوك سو” (Göksu) و”يشيل تشايي” (Yeşil Çayı)، وتجذب المنطقة السياحية بطبيعتها الخلابة وآثارها العريقة الآلاف من السياح الأجانب والمحليين.

ويمكنكم الوصول إليها إما بواسطة سيارتكم أو بواسطة حافلات لكن إن كنتم ترغبون برؤية الطبيعة المحيطة بالمنطقة فننصحكم بالذهاب بسيارتكم الخاصة.


الفنادق في أغفا

الفنادق في أغفا

تتواجد الكثير من الفنادق على طول نهر كوك سو، ويمكنكم اختيار فندق يناسب ميزانيتكم المالية من الفنادق المتنوعة في المنطقة، وإن كنتم ترغبون بفندق جميل يقع على ضفة النهر وتحيط به الطبيعة من كل مكان ويقدم فطورًا صباحيًا لذيذًا يمكنكم تجربة فندق “غرين لاين غورست هاوس” (Greenline Gurst House).


النشاطات في أغفا

النشاطات في أغفا

تتنوع النشاطات آغفا المُطلّة على ساحل البحر الأسود، وإن كنتم من محبي الهدوء وتوفير الطاقة فننصحكم بقراءة كتاب على ضفة النهر بين أحضان الطبيعة الخلابة أو اصطياد الأسماك والتفكر بجمال الطبيعة. لكن إن كنتم من محبي الحركة وبذل الجهد فعليكم تجربة الاستمتاع بركوب القوارب وركوب الدراجات المائية أو الاشتراك برحلات سيارات الدفع الرباعي “سفاري” أو بجولة في المنطقة بركوب الدراجات الهوائية، أو الاستمتاع بجمال المياه العذبة عن طريق السباحة في أشهر الصيف الحارة، أو القيام بجولة مشيا على الأقدام.

وننصحكم باختيار طريق منطقة “كيليملي” (Kilimi) إن كنتم من محبي المشي، وتستطيعون الوصول إلى هذه المنطقة بالذهاب من آفا إلى منطقة “قادرغا” (Kadırga) بشكل مستقيم ومن بعدها الانعطاف إلى طريق “ديكبوجاك” (Dikbucak)، ومن ثم تعقب لوحة “كيليملي”، حيث يمكنكم زيارة مطعم كيليملي ثم البدء بممارسة رياضة المشي الممتعة في مسار (Kilimi Trekking Parkuru).

بعد ركن سيارتكم سترون مسارًا ضيقًا تبدأ من عنده مسيرتكم الممتعة التي من رأس خور كيليملي، وتنتهي بنهايته أي عند مصبه في البحر الأسود، وأثناء السير يمكنكم التقاط الصور الفوتوغرافية كما تشاؤون والاستمتاع بمناظر الطبيعة الساحرة، وتستغرق الجولة حوالي ساعتين إلى ثلاث ساعات.


النهاية

النهاية

وبعد الانتهاء من هذه الجولة الرائعة تستطيعون الاسترخاء في مطعم كيليملي، واحتساء الشاي الساخن أمام سحر الطبيعة الجميلة وتناول حلاوة السميد اللذيذة لشحن طاقتكم من جديد.

وقبل عودتكم إلى إسطنبول ننصحكم بالجلوس على ضفة النهر في منطقة أكوافيردي (Acquaverde) التي تم فيها تصوير مسلسل حكاية إسطنبول، واستنشاق هواء المنطقة العليل وتناول بعض الأطعمة اللذيذة وتأمل الطبيعة.

شركاء شركة الهوا للسياحة - Turkish Airlines شركاء شركة الهوا للسياحة - Tursab
حقوق النشر © مدينة اسطنبول - الهوا للسياحة - جميع الحقوق محفوظة - 2017